الثلاثاء، 15 يونيو 2010


الصفار:« دار الكوثر»تطرح 3 مشاريع عقارية في الإمارات عبارة عن 3 أبراج عقارية في النهدة والخان الإمارتية وولاية بركاء بعمان

كشفت شركة دار الكوثر العقارية احدى شركات المجموعة الخليجية للتنمية والاستثمار النقاب عن طرح 3 مشاريع عقارية في كل من الامارات وسلطنة عمان وتصل قيمة المشاريع الثلاثة 140 مليون دولار. وقال نائب رئيس مجلس الادارة في الشركة احمد الصفار خلال المؤتمر الصحافي أمس ان الشركة ستقوم بطرح المشاريع الثلاثة وهي عبارة عن 3 ابراج عقارية في كل من الامارات الشارقة في النهدة والخان، بالاضافة الى سلطنة عمان في ولاية بركاء. وعن العائد المتوقع من المشاريع الثلاث توقع الصفار ان يحقق القطاع التأجيري في مشروعي الريحان والطوس ( بخلاف النرجس) عوائد بنسبة 10 - 12 %.

برج الطوس

وأشار الصفار الى ان المشروع الأول يتمثل في القريب العاجل برج الطوس في الامارات والبالغ كلفته (28 مليون درهم)، ويتكون البرج من 22 طابقا، موزعة على طابق سفلي وطابق أرضي الذي يعتبر المدخل الرئيسي للبرج ويعتبر بهوا فندقيا راقيا، ويتكون من 5 طوابق مواقف سيارات ذات قدرة استيعابية جيدة ويتكون كذلك من 15 طابقا سكنيا بنموذج سكني متكرر يحتوي كل دور على 8 نماذج من الشقق موزعة بنماذج ذات الغرفة والصالة وخدماتهم، لافتا الى ان اجمالي الشقق في البرج يصل 120 شقة مختلفة التصاميم.

واكد الصفار ان برج الطوس يقع في قلب المشاريع العمرانية الرائدة في ارجاء دولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام، وامارة دبي والشارقة بشكل خاص، حيث يقع في منطقة النهدة بالقرب من مركز صحاري التجاري وحديقة النهدة.

برج الريحان

وقال الصفار ان المشروع الثاني الذي تطرحه الشركة هو عبارة عن برج في الشارقة «برج الريحان» ويتمتع بموقع استثنائي وبإطلالة مباشرة على بحيرة الخان الشهيرة ويصل تكلفة البرج بحدود (13 مليون دينار).

وتابع «يتكون البرج من 50 طابقا، منها 42 طابقا سكنيا بعدد اجمالي 252 شقة، بالاضافة الى 6 طوابق مواقف سيارات وطابق خدمات وبهو فندقي رئيسي، وكذلك يتمتع البرج بوجود ناد صحي وغرف ساونا وبخار وجاكوزي».

مشروع النرجس

أما عن المشروع الثالث فقال الصفار ان المشروع هو (مشروع النرجس) ويقع في ولاية بركاء في سلطنة عمان بمساحة 42.173 مترا مربعا، حيث تم توزيع مكونات المشروع توزيعا محوريا بحيث يتم استغلال المساحات المكونة للمشروع، مشيرا الى ان المشروع يصل تكلفته الى (25 مليون دينار). وتابع: «تم تصميم الفندق في الواجهة الشمالية الشرقية ويعتبر مدخلا رئيسيا للمشروع ويتكون الفندق من 4 طوابق، حيث تحتل المساحة التجارية الدور الأرضي المكونة من المطاعم والمقاهي والاستقبال ومركز خدمة رجال الأعمال ومحلات تجارية لخدمة الفندق». ولفت الصفار الى ان الفندق يشمل 153 غرفة موزعة على 3 طوابق، حيث تتنوع من غرف فندقية واجنحة فندقية، مشيرا الى انه تم تصميم وحدات سكنية بعدد 279 وحدة سكنية متعددة النماذج.

لا استثمارات محلية

وعن وجود استثمارات للشركة في الكويت حالياً او ما سيتم طرحة مستقبلاً قال الصفار انه لا توجد أي استثمارات للشركة داخل الكويت، معللاً ذلك وجود البيئة العقارية غير المحفزة وعدم احتوائها لأي فرصة من الفرص الجيدة للمستثمر الكويتي أو الشركات، وعند قياسها بالاستثمار في الدول الخارجية نجد أن المقارنة متفاوتة، مع وجود المشاكل في بعض الشركات العقارية الزميلة جراء استثمارهم في الكويت من ملكيات للأراضي ومنحهم للتراخيص أو البلدية.

وتمنى الصفار أن يكون للخطة الخمسية الجديدة للدولة دور كبير في النهضة والحياة العقارية في الكويت، داعياً الى تنشيط السوق العقاري لانه القطاع الوحيد شبه المؤمن والأشمل والأوسع بخلاف القطاعات الأخرى، متمنياً الاستثمار في السوق الكويتي والمصري بالمستقبل القريب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق