الثلاثاء، 15 يونيو 2010

كريدي سويس: سهما “إعمار و الدار" أفضل الأسهم العقارية في الإمارات

أصدر كريدي سويس تقريرا عن القطاع العقارى فى الإمارات و أوضح أنه يتوقع أن تكون الشركات العقارية فى الإمارات سجلت أداء متوسطًا فى الربع الرابع حيث إن الأرباح تنتج بشكل أساسى عن تسليم العقارات التى تم بيعها فى الماضى .

كما أشار إلى 3 أحداث فى النتائج :

أولا، قيام الدار ببيع محتمل لأحد أصولها، حيث يعتقد كريدي سويس أنه من المحتمل أن تفكر الدار فى التخلص من تكلفة حلبة سباق الفورمولا 1 من خلال عملية بيع استراتيجية (و من المحتمل أن تقوم ببيعه إلى كيان استثمارى تابع للحكومة ). ويرى كريدي سويس أن تلك الخطوة ستكون حافز ايجابي حيث إنها تشير إلى استمرار دعم الحكومة للدار . و على الرغم من ذلك إلا أن كريدي سويس يعكس ذلك فى توقعاته و أنه يقوم فقط بالإشارة إلى تلك الخطوة على أنها أمر إيجابي محتمل .

ثانيا، فيما يخص إعمار فإن عمليات تسليم العقارات التى فاقت التوقعات فى دبي و بعض الأسواق الدولية الأخرى فى الربع الرابع (فى تركيا بشكل أساسى ) سيؤدى إلى تحقيق مستويات مرتفعة فى كل من الإيرادات و الأرباح فى الربع .

ثالثا، و بالنسبة للاتحاد العقارية، فان المزيد من الخسائر فى تقييم الاستثمارات العقارية إلى جانب انخفاض قيمة المستحقات (المتحصلات ) الناتجة عن أعمال الشركة فى مجال المقاولات سيؤدى إلى فرض المزيد من الضغط على الربحية و سيؤكد على رؤية كريدي سويس السلبية .

يرى كريدي سويس أن سهمى "إعمار و الدار العقارية " مازالا أفضل الأسهم فى القطاع العقارى فى الإمارات ، و أوضح أنه يعتبر سهم "الاتحاد العقارية " أقل الأسهم تفضيلا فى القطاع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق