الثلاثاء، 15 يونيو 2010

السياحة العربية

قال وزير السياحة المصري زهير جرانة إن عقوبة الإغلاق ستكون في انتظار أي مصري يغالي في أسعاره على السائح السعودي أو يميز بينه وبين أي نزيل آخر في الأسعار. وطالب جرانة الذي كان يتحدث في المقعد الثقافي للسفير السعودي في القاهرة هشام ناظر أول من أمس، السياح السعوديين بإبلاغ الوزارة عن أية تصرفات من هذا النوع عبر هاتف خاص بالشكاوي يتسلمه السائح من الفندق الذي يمكث فيه، مشيراً إلى تراجع عدد السياح السعوديين على مصر، حيث بلغ عددهم خلال العام الماضي 494 ألف سائح مقابل 584 ألفاً خلال عام 2008 ووصف وزير السياحة الازمة بين المملكة ومصر، بسبب منع بعض رحلات الطيران المصرية الى "المدينة" بنهاية الشهر الجاري ومنع بعض الرحلات السعودية للقاهرة، بأنها "سحابة سرعان ما ستمر وستنتهي في غضون الايام الثلاثة المقبلة".
هذا نص خبر نشرته الوطن يوم الجمعة أمس على صفحتها الأولى وهو ينم عن حرص المسؤولين في مصر على سلامة اجراءات التعامل مع السياح لكن لدي حادثة مرت بي قبل شهر في مصر وفي احد فنادقها الشهيرة والكبيرة وهو نوع من الاستغفال او الاستغلال لسائح عربي.. والذي حدث وأنا اغادر ذلك الفندق طلبت مني موظفة الاستقبال مبلغ 67 جنيهاً مقابل "قارورة ماء" فاعطيتها ورقة نقدية بقيمة 200 جنيه لتذهب الى غرفة في الداخل وتأتيني بثلاثين جنيها عندها قلت لها لقد دفعت لك ورقة بـ "200" جنيه لكنها اصرت بانها بـ "100" جنيه عندها سقط في يدي ومضيت وأنا في دهشة من ذلك التصرف.
هكذا قال لي أحد الأخوة وهو يقرأ خبر "الوطن" يوم أمس لكن السؤال الذي لابد من طرحه هو هل التعامل مع السائح العربي مثله مع السائح الاجنبي؟ انني أشك في هذا!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق