الاثنين، 14 يونيو 2010

الدورة الثانية من "جوائز سيتي سكيب العقارية في السعودية" تكرم عدداً من أبرز المشاريع العقارية والمعمارية في المملكة

حظيت المشاريع العقارية الجديدة بإهتمام واسع خلال فعاليات الدورة الثانية من "جوائز سيتي سكيب العقارية في المملكة العربية السعودية" (Cityscape Awards for Real Estate in Saudi Arabia) التي عقدت ليلة أمس (الإثنين 7 حزيران/يونيو 2010) على هامش معرض "سيتي سكيب جدة 2010" (Cityscape Jeddah 2010)، أكبر حدث متخصص في مجال الإستثمار والتطوير العقاري في المملكة والذي إفتتح يوم أمس في مركز جدة للمنتديات والفعاليات ويستمر لغاية 9 حزيران/يونيو الجاري.

وتشمل قائمة الفائزين ضمن فئة "التطوير" كلّ من شركة "إعمار المدينة الإقتصادية" (Emaar - The Economic City) التي فازت بجائزة "أفضل المشاريع المستقبلية للواجهات المائية" عن مشروع "قرية إزميرالدا" (Esmeralda Village) الواقع ضمن مدينة الملك عبدالله الإقتصادية، و"شركة الأندلس العقارية" (Alandalus Property Company) التي حصلت على جائزة "أفضل مشروع قائم في قطاع التجارة والتجزئة" عن مشروع "حياة مول" (Hayat Mall) و"شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني" (Jeddah Development and Urban Regeneration Co.) التي حازت على جائزة "أفضل مشروع مستقبلي في قطاع التجارة والتجزئة" عن "مشروع تجديد قصر خزام" (Khozam Palace Regeneration Project). كما حصل مشروع "بوابة جدة" (Jeddah Gate Project) التابع لـ "إعمار الشرق الأوسط" (Emaar Middle East) على جائزة "أفضل مشروع سكني مستقبلي" ضمن فئة "التطوير" بالإضافة إلى جائزة "أفضل تصميم وتخطيط لمشروع سكني" ضمن فئة "التصميم المعماري".

وتم إفتتاح "سيتي سكيب جدة 2010" رسمياً يوم أمس من قبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ محافظة جدة، وبدعمٍ من الغرفة التجارية الصناعية بجدة. ويضم المعرض المشاريع والخدمات المقدمة من أكثر من 100 من المستثمرين والمطورين العقاريين وموفري الخدمات المحليين والإقليميين ضمن صالات عرض رئيسية تمتد على مساحة إجمالية تقدر بـ 10.000 متر مربع.

وقال ديب مرواها، مدير معرض "سيتي سكيب جدة": "هيمنت مشاريع التطوير المستقبلية على فعاليات الدورة الحالية من "جوائز سيتي سكيب العقارية في المملكة العربية السعودية"، مما يؤكّد إمكانات النمو الهائلة التي تتمتع بها السوق العقارية المحلية. وبالتأكيد ستساهم المستويات العالية من الجودة التي ميزت المشاريع المرشحة والفائزة في الإرتقاء بالمعايير المهنية وتعزيز القدرات التنافسية. وهنا أود أن أتوجه لكافة الفائزين بالتهنئة والشكر على عملهم الدؤوب وجهودهم الحثيثة التي كان لها الأثر الإيجابي الكبير على قطاع العقار في المملكة."

وسلط حفل توزيع الجوائز الضوء على حضور أبرز الجهات الفاعلة في هذا القطاع في السوق السعودي وعكس نجاح دورة أخرى من معرض "سيتي سكيب جدة 2010"، الذي حضره أكثر من 2.000 مستثمر ومتخصص عقاري. ومن المتوقع أن يزيد إجمالي المشاركين على أكثر من 10.000 خلال ثلاثة أيام بما في ذلك المستثمرين من مختلف أنحاء المملكة.

وتعرض "إعمار الشرق الأوسط"، الفائزة بجائزتين والشركة التابعة لشركة التطوير العقاري العالمية "إعمار العقارية" والتي تركز نشاطاتها في السوق السعودي، ثلاثة مشاريع رائدة في المملكة هي؛ مشروع "بوابة جدة" متعدد الاستخدامات والبالغة قيمته 6 مليون ريال سعودي، و"بحيرات الخبر" (AL Khobar Lakes)، وهو مشروع فاخر يقع على واجهة بحيرة وأكبر مجمع متكامل في المنطقة الشرقية، و"إعمار ريزيدنسيز" (Emaar Residences) في "فيرمونت مكة" والذي يوفر شقق سكنية مخدمة وفق نظام التأجير.

وقال د. ضياء ملاعب، الرئيس التنفيذي الإقليمي المسؤول عن "إعمار الشرق الأوسط": "يعد "سيتي سكيب جدة 2010" منصة هامة بالنسبة لنا للمساهمة في السوق الحيوية للمملكة العربية السعودية، لاسيما في حاجتها لمزيد من المساكن الفاخرة. ويتيح لنا المعرض تقييم الاتجاهات الرئيسية في هذا القطاع والاطلاع على آراء المستهلكين وبالتالي توفير المشاريع التي تلبي المتطلبات الفريدة لعملائنا".

من جانبه، قال تشارلز كوليت، المدير الإقليمي لشركة "ايداس الشرق الأوسط" في السعودية: "نحن متحمسون لافتتاح مكتب أيداس في الرياض، ما يعيد التأكيد على جهودنا في المنطقة. ولدى المملكة العربية السعودية الكثير لتقدمه سواء من حيث التنمية أو الثقافة، ونحن مسرورون جداً لأن نعمل في هذه السوق وأن نكون جزءاً من هذا المجتمع".

وأضاف كوليت: "نشارك في معرض "سيتي سكيب جدة" للمرة الثانية في المملكة ونحن مسرورون بالاستقبال والتجاوب الذي حظينا به هنا. ويعد مكتبنا في الرياض بداية حضورنا، إلا أننا سنتوسع بشكل أسرع في المملكة خلال الـ 12 شهراً المقبلة. ونتطلع إلى المشاركة في "سيتي سكيب الرياض" في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل".

ويتضمن جدول أعمال "سيتي سكيب جدة 2010" عقد "المؤتمر السنوي للتطوير والإستثمار العقاري في السعودية" (Saudi Arabia Real Estate Investment and Development Conference) تحت شعار "الشفافية، نماذج الإستثمار والشراكات المستقبلية". ويشارك في المؤتمر أكثر من 40 متحدث من كبار الرؤساء التنفيذيين لمناقشة أبرز القضايا المؤثرة في القطاع العقاري، في حين يحضر أكثر من 200 موفد رفيع المستوى 12 جلسة نقاش خاصة تقام على هامش الحدث. كما سيحصل المشاركون على نسخة من "نظرة على جدة" (Focus on Jeddah)، وهو تقرير شامل حول واقع السوق العقارية في مدينة جدة.

وتضم قائمة رعاة الدورة الحالية من "سيتي سكيب جدة" كلاً من شركة "سمو العقارية" (Sumou Real Estate) بصفة راع رئيسي، و"مدينة المعرفة الإقتصادية" (Knowledge Economic City) بصفة راع فضي، و"شعاع كابيتال" بصفة راعٍ لمؤتمر الإستثمار، و"لاتكريت" (Laticrete) بصفة راعٍ للجوائز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق