الثلاثاء، 15 يونيو 2010

مشاريع عقارية اماراتية بـ8 مليارات دولار في السعودية وسوريا

عمار تستثمر في اقامة مدينة سكنية فاخرة تضم فيلات ومراكز تجارية ومؤسسات تعليمية بالقرب من الرياض.الرياض ودبي – تعتزم شركتان اماراتيتان اقامة مشاريع عقارية ضخمة باستثمارات تربو على 8 مليارات دولار بالقرب من العاصمتين السعودية والسورية.

وقالت اعمار العقارية ومجموعة الشعلة السعودية انهما بصدد اقامة مشروع مشترك لبناء مدينة سكنية فاخرة باستثمارات 27 مليار ريال (7.2 مليار دولار) قرب العاصمة السعودية.

وقالت اعمار التي تتخذ من دبي مقرا لها السبت ان مشروع "روابي رماح" الذي يقام على مساحة 7660 فدانا سيتضمن فيلات ومراكز تجارية ومرافق للرعاية الصحية ومؤسسات تعليمية وحديقة نخيل مساحتها 400 فدان وحزاما أخضر.

وقال الامير مشعل بن عبد العزيز مالك مجموعة الشعلة في البيان ان المشروع سيوفر 25 ألف فرصة عمل وسيكون "نموذجا يقتدى به على مستوى القطاع ووجهة تلبي كافة متطلبات الحياة العصرية التي يتطلع اليها الشعب السعودي".

وتقود اعمار المدينة الاقتصادية وهي الوحدة السعودية لشركة اعمار أعمال انشاء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية التي تقول الحكومة السعودية انها قد تجذب استثمارات قيمتها 100 مليار ريال. وتضم المدينة ميناء ومنطقة صناعية وضاحية للمال والاعمال وتجمعات سكنية.

واعمار هي كبرى شركات التنمية العقارية العربية من حيث القيمة السوقية.

من جانب آخر، قالت مجموعة الفطيم المملوكة عائليا انها تعتزم اقامة مركز تسوق ومشروع سكني باستثمارات مليار دولار قرب العاصمة السورية دمشق.

وقالت الشركة التي مقرها دبي في بيان ان المشروع الذي يقام على مساحة 370 فدانا في منطقة الصبورة يعفور على الطريق السريع بين دمشق وبيروت سيضم مركزا للتسوق وفنادق وفيلات وشققا ودورا للعرض السينمائي.

والفطيم مجموعة اماراتية ذات استثمارات متنوعة من التنمية العقارية الى التجزئة.

2008-10-04

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق