السبت، 12 يونيو 2010

الدار العقارية تبدأ تأجير مساحات مكتبية في برج HQ في شاطئ الراحة

أعلنت شركة الدار العقارية عن بدء تأجير المساحات المكتبية في برج HQ الدائري الشكل، والذي يقع ضمن مشروع شاطئ الراحة في ابوظبي .
وطرحت الدار العقارية المساحات المكتبية للتأجير، حيث يجري تأجيرها من حيث المساحة بدءا من 600 متر مربع وحتى 2800متر مربع .
أكد محمد المبارك، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الدار العقارية ان مبنى HQ في شاطئ الراحة يعتبر أول مبنى قرصي من نوعه في العالم . وقد تم تصميمه لكي يلبي حاجة الشركات الإقليمية والعالمية لمساحات مكتبية راقية في أبوظبي .
وأضاف المبارك ل “الخليج”: “برج HQ أول مبنى يكتمل في منطقة الدانة، مركز الأعمال الرئيسي في مشروع شاطئ الراحة والتي ستضم أيضاً العديد من المباني المميزة من بينها المركز التجاري العالمي في أبوظبي . وهو يتمتع بموقع فريد على الطرق السريعة التي تربط أبوظبي مع دبي والإمارات الشمالية والدول الخليجية المجاورة، ولا يبعد عن مطار أبوظبي سوى عشر دقائق بالسيارة . وبحكم موقعه في منطقة الدانة سيستفيد المبنى من شبكة النقل الحديثة التي يجري تشييدها في مشروع شاطئ الراحة والتي تتضمن تشكيلة من وسائط النقل البحرية والبرية والحديدية بما في ذلك القاطرات الخفيفة التي توجد لها محطة قريبة من المبنى .
وتم تصميم المبنى وفق أعلى المواصفات العالمية (الفئة ا) ويضم أكثر من 50،000 متر مربع من المساحات المكتبية الفخمة التي تتراوح مساحتها ما بين 1800 متر مربع و2700 متر مربع، موزعة على 23 طابقاً . وبالنظر إلى حجم المساحات المتاحة للتأجير فإن المبنى يبدو موقعاً مثالياً للشركات الإقليمية والعالمية التي تسعى لإنشاء مراكز رئيسية لها في أبوظبي، إذ صممت الطوابق بحيث توفر للمستأجرين مساحات رحبة خالية من الأعمدة لكي تتسنى إعادة تشكيلها حسب الضرورة .
وروعي في تصميم المبنى أن يتيح لمستخدميه التمتع بإطلالات رائعة على مدينة أبوظبي والبحر والقنوات المائية، كما تتوفر فيه بيئة عمل مثالية بفضل ما يتضمنه من خدمات ومرافق استثنائية والتي تشمل العديد من المصاعد عالية السرعة ومواقف رحبة تعتبر من أعلى المعدلات في أبوظبي . فضلاً عن قرب المبنى من العديد من الوجهات الترفيهية والتجارية في منطقة الدانة وغيرها من مناطق شاطئ الراحة .
جدير بالذكر أن مبنى HQ الذي تولت تصميمه شركة MZ & Partners حائز جائزة “أفضل تصميم مستقبلي” في مؤتمر Building Exchange بإسبانيا، ويعتبر من أبرز المعالم المعمارية الحديثة في المنطقة . ويبلغ ارتفاع المبنى 125 متراً وسيكون من أوائل “المباني الخضراء” في أبوظبي، وهو يتطلع للحصول على تصنيف في الفئة الفضية على الأقل وفق نظام LEED المتبع لدى مجلس البناء الأخضر الأمريكي، حيث استخدمت في بنائه مواد قابلة للتدوير كالزجاج والفولاذ والإسمنت، بالإضافة إلى عناصر مسبقة الصنع لتقليل حجم النفايات وبالتالي تقليل الحاجة إلى تدويرها . كما يتضمن نظاماً أوتوماتيكياً لتفريغ النفايات لمساعدة مستخدمي المبنى على التخلص من نفاياتهم على نحو لا يلحق الضرر بالبيئة .
وقال محمد المبارك، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الدار العقارية “مبنى HQ يعد تحفة فنية ستحتل مكانها ضمن الصروح المعمارية في أبوظبي ويوفر خيارات عديدة من المساحات المكتبية التي تلبي تطلعات الشركات العالمية . ونعتقد أنه سيحدث طفرة نوعية في مستوى المباني المكتبية في دولة الإمارات .
وفازت الدار العقارية بثلاث من جوائز العقارات العربية 2009 والتي تم الإعلان عنها مؤخراً .
فقد فاز مبنى HQ في شاطئ الراحة بجائزة أفضل مبنى مكتبي وحصل مشروع جزيرة ياس على جائزة أفضل مشروع متعدد الاستخدامات فيما حظي مشروع البندر السكني بجائزة أفضل مشروع تطويري .
وإلى جانب ذلك حصلت شركة ام زي آند بارتنرز MZ & Partners، التي تولت تصميم مبنى HQ، على جائزة التصميم المعماري .
ويعتبر مبنى HQ أول مبنى يكتمل في منطقة الدانة، مركز الأعمال الرئيسي في مشروع شاطئ الراحة . وقد تم تصميم المبنى وفق أعلى المواصفات العالمية (الفئة أ)، ويضم 49 ألف متر مربع من المساحات المكتبية الفخمة الموزعة على 32 طابقاً صممت بحيث توفر للمستأجرين مساحات رحبة خالية من الأعمدة لكي تتسنى إعادة تشكيلها حسب الضرورة . وروعي في تصميم المبنى أن يتيح لمستخدميه التمتع بإطلالات رائعة على مدينة أبوظبي والبحر والقنوات المائية، كما تتوفر فيه بيئة عمل مثالية بفضل ما يتضمنه من خدمات ومرافق استثنائية . وقد حجزت الدار جزءاً من المبنى لاستخدامه كمقر لها .
يقوم مبنى HQ في منطقة الدانة للأعمال في قلب مشروع شاطئ الراحة، ويمتاز بموقع مثالي خاصة للشركات التي يمتد نشاطها عبر عدة أسواق في الدولة، إذ يتيح لهم الوصول بسهولة ويسر إلى أهم مراكز الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة . ولا يفصله عن مطار أبوظبي الدولي سوى 10 دقائق، ما يوفر تنقلاً سلساً إلى كافة مناطق الخليج . . بل وإلى كافة أرجاء العالم .
سيكون مبنى HQ من أوائل “المباني الخضراء” في أبوظبي، وهو يتطلع للحصول على تصنيف في الفئة الفضية على الأقل وفق نظام LEED المتبع لدى مجلس البناء الأخضر الأمريكي .
والشركات التي تطمح لتحقيق الشهرة لاسمها التجاري والتفوق على منافسيها تحرص على انتقاء مقر مميز لأعمالها . ومبنى HQ الحائز على جائزة “أفضل تصميم معماري مستقبلي 2008” في مؤتمر Building Exchange يعد تحفة من تحف العمارة الحديثة في منطقة الخليج العربي، وإضافة قيمة إلى الصروح المعمارية الفريدة في أبوظبي . ولذا فإن هذا المبنى، بتصميمه الفريد وموقعه المتميز في مدخل أبوظبي، يعزز مكانة الأسماء التجارية التي تتخذ منه مقراً لها . وهو إلى جانب ذلك مصمم بحيث يتيح كل طابق لشاغليه التمتع بإطلالات خلابة على المدينة والقناة والبحر .
وتم بناء مبنى HQ وفقاً لأعلى المواصفات العالمية (الفئة A)، حيث تكسو جدرانه ألواح زجاجية تمتد من الأرضية حتى السقف، وتتميز مناطقه العامة بمستوى راق من التشطيب، وتزين بهوه لمسات فنية تحكي عن روعة العمارة الإسلامية .
وبنيت الدانة بشكل دائري حول المارينا لتصبح المركز التجاري النابض في قلب مشروع شاطئ الراحة . تقع الدانة في قلب شبكة المواصلات المائية، ويشكل مرساها نقطة حيوية إذ تمر عبره القوارب والبواخر والعبارات، مع وجود أماكن للقوارب الخاصة . ولا يقتصر الأمر على وسائل النقل البحرية، فالقاطرات الخفيفة تشق الدانة وتتوقف في ثلاث محطات رئيسية . هذا فضلاً عن الحافلات وخدمات النقل الأخرى . أما مواقف السيارات السفلية، فتتوفر بأعداد كبيرة لخدمة الزوار والسكان على حد سواء .
ويوفر موقع الدانة وصولاً سلساً إلى شبكة الطرق السريعة التي تربط أبوظبي ببقية مدن الدولة، ويضمن لأصحاب الأعمال تنقلاً سلساً إلى جزيرة أبوظبي والعين وجبل علي ودبي خلال ساعة واحدة . أما مطار أبوظبي الدولي فيمكن الوصول إليه في 10 دقائق، ما يوفر أفضل تنقل لأصحاب الأعمال في الخليج والمنطقة كلها . كل هذه المزايا مجتمعة، تجعل الدانة على موعد مع شهرة عالمية كمركز للأعمال، ووجهة فريدة للسكن والإقامة .
وعلى امتداد الخط الساحلي لأبوظبي يجري العمل على قدم وساق في مشروع شاطئ الراحة، وهو مشروع اجتمعت له من المزايا ما يؤهله لأن يصبح بحق دانة المدن الساحلية . يعتبر مشروع شاطئ الراحة من أكثر المشاريع التطويرية تكاملاً في العالم، حيث يضم مرافق سكنية ومكتبية وتعليمية وترفيهية رائعة، وبنية تحتية متطورة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق