الأربعاء، 9 يونيو 2010

مشروعات بـ 25 مليار درهم في المعرض العقاري المصري بالشارقة

الشارقة - انطلقت فعاليات الملتقى العقاري المصري الذي يقام في المركز التجاري المصري الدائم بالشارقة ويشارك فيه عدد كبير من الشركات العقارية المصرية، ويستمر حتى 20 مارس الجاري .

وحضر الافتتاح محمد بن سلطان بن هويدن النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وتامر منصور سفير مصر في الإمارات وعدد كبير من الشخصيات الاقتصادية .

وقال عدد من مديري الشركات المشاركة في المعرض، ان دورة هذا العام جاءت تحدياً للأزمة المالية، التي لم تؤثر في القطاع العقاري المصري بالصورة التي تأثرت معها العقارات في عدد كبير من الدول، مشيرين إلى أن المطورين هذا العام ركزوا على الوحدات المتوسطة والصغيرة، مقدرين حجم هذه المشروعات ب25 مليار درهم .

وأضاف هؤلاء أن التركيز على هذا النوع من الإسكان جاء من انخفاض القدرة الشرائية بسبب الأزمة المالية من ناحية، حيث تقدم الشركات تسهيلات كبيرة في فترة السداد .

ومن المشروعات المتميزة في المعرض مشروع شركة كنانة العقارية ومشروع شركة بيراميزا العقارية والمشروعان في مدينة السادس من أكتوبر، حيث تبدأ الوحدات في مشروع تاون فيو التابع لشركة بيراميزا من 120 ألف جنيه (حوالي 80 ألف درهم) للوحدة مساحة 80 متراً مربعاً وهو مشروع للاسكان المتوسط والشباب، ومن المشروعات المهمة في المعرض مشروع شركة كنانة في مدينة السادس من أكتوبر، والذي امتاز بالتصاميم الجيدة والأسعار المناسبة والمتنوعة لكل الفئات .

وأشار تامر منصور، سفير جمهورية مصر العربية في الإمارات إلى التطور الكبير في شتى القطاعات الصناعية والخدمية والعقارية المصرية والتي نعمل جاهدين على دعم كافة الجهود والآليات التي تعمل على ترويج وتسويق وفتح قنوات تصديرية للمنتجات المصرية ومنها المركز التجاري المصري والذي نتابع عن كثب جهوده الملموسة في هذا الإطار، لافتاً إلى انه من الممكن أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من المعارض المصرية على مستوى كافة القطاعات وتوجه بخالص الشكر للمسؤولين بغرفة تجارة وصناعة الشارقة على تعاونهم الدائم ومشاركتهم الفعالة، وأكد أن القطاع العقاري المصري يعتبر أحد أهم القطاعات الواعدة التي تمثل فرص استثمار مثالية .

ومن جهته قال محمد سلطان بن هويدن، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة انه مما لاشك فيه ان اقامة هذا الملتقى تعكس اهمية القطاع العقاري ودوره الفعال في الحركة الاستثمارية التي تحرص دولة الامارات عامة وإمارة الشارقة خاصة على تنمية وتطوير مجالاتها في شراكه نموذجية مع جمهورية مصر العربية، ويعتبر المركز التجاري المصري ثمرة جهود مشتركة حظيت بدعم ومساندة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في اطار من التعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة التي ترحب دوماً بانجاح تنظيم واقامة مثل هذه الفعاليات .

وأوضح أن القطاع العقاري ورغم تأثره بتداعيات الأزمة المالية العالمية الا ان مكوناته ومقوماته تدعم قدرته على استمرار استثماراته بحكم تنامي الحاجة والطلب على نتاج مشروعاته الاستثمارية ودعا إلى اقامة المزيد من المعارض والملتقيات التي يمكن ان تعزز من العلاقات المشتركة في كافة المجالات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق