الأربعاء، 9 يونيو 2010

حكومة > "الضرائب العقارية": 90% من العقارات بمصر لن تخضع للضريبة

أكد رئيس مصلحة الضرائب العقارية طارق فراج أن 90 % من العقارات على مستوى الجمهورية لن تخضع للضريبة العقارية.. مشيرا إلى أن استحقاق الضريبة العقارية الجديدة سيبدأ من أول يناير 2010 وأشار أن المصلحة تجري حاليا تقييما لكافة المنشآت والعقارات الموجودة بمختلف محافظات الجمهورية بهدف تصنيفها من أجل تطبيق قانون الضرائب العقارية الجديد.

وأوضح أن هذا التقييم سيوفر قاعدة بيانات متكاملة تخدم مختلف أجهزة الدولة، ويمكن استغلالها كمرجعية في العديد من المشروعات.

وقال فراج في كلمة أمس الجمعة خلال ندوة بعنوان "تطبيق قانون الضرائب العقارية الجديد"- عقدت في الاسكندرية- إن الضريبة العقارية تنفرد بمنظور اجتماعي وسياسي أكثر منه اقتصادي .

وأكد أن قانون الضرائب العقارية الجديد يحقق مبدأ العدالة الاجتماعية.. لافتا إلى أن القانون الجديد لم يلغ الإعفاء الضريبي علي العقارات السكنية المبنية خلال الفترة من عامي 1977 وحتى 1997.

وأضاف أن العديد من المنشآت المبنية قبل عام 1977 لا تخضع للضريبة الجديدة لأن قيمتها أقل من 500 ألف جنيها .

وأوضح فراج أن قانون الضرائب العقارية المصري يختلف عن القوانين المشابهة له في العديد من الدول بسبب طبيعة المجتمع المصري والظروف المعيشية.. مشيرا إلى أنه لا يمكن في الفترة الحالية تحديد العائد المادي جراء تحصيل الضرائب العقارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق