الأحد، 13 يونيو 2010

الرهن العقاري هو مفتاح لإنتعاش السوق

داماك العقارية ترعى قمة الرهن العقاري 2010 لدول مجلس التعاون الخليجي

ومشاركة مسؤول رفيع المستوى في المؤتمر

دبي ، 19 مايو 2010 :

أعلنت داماك العقارية الشركة الرائدة في تطوير العقارات التي تلائم نمط الحياة الراقية وأكبر شركة خاصة للتطوير العقاري في الشرق الأوسط عن رعايتها لقمة الرهن العقاري 2010 لدول مجلس التعاون الخليجي التي ستعقد في 2 و3 يوليو في فندق الخليج في مملكة البحرين. وتهدف الشركة من خلال القمة إلى التحاور مع أعضاء الوفود والمصارف وشركات الاستثمار المشاركة من أجل تسهيل حلول الرهن العقاري في منطقة الشرق الأوسط.

وسيشارك السيد عادل التقي، رئيس الذراع الاستثماري لمجموعة داماك القابضة بالقمة حيث سيتم تبادل وجهات النظر بشأن الآفاق المستقبلية لقطاع العقارات مع التركيز على التمويل العقاري وأهميته في إنعاش هذا القطاع.

وفي تعليقه حول مشاركته في القمة قال السيد عادل تقي: "نحن نعتقد ان سوق الرهن العقاري في دول مجلس التعاون الخليجي سوف يشهد نمو تدريجي مستدام في السنوات القليلة المقبلة ويبقى نمو هذا القطاع احد الأسباب المهمة لتطوير القطاع العقاري في المنطقة. لقد أجبرت الأزمة المالية العالمية البنوك على التشدد فيما يختص بالرهن العقاري ولكن من المهم التعاون المتبادل بين البنوك والمطورين العقاريين من اجل تزويد العملاء بحلول بسيطة طويلة الأمد. وتبقى حالياً معدلات اختراق الرهن العقاري منخفضة في دول مجلس التعاون الخليجي مقارنة مع أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية لذا يجب على القيمين على هذا القطاع الإلتقاء ومناقشة سبل المضي قدماً من أجل الإستفادة من الامكانيات المتاحة."

وتابع تقي: "يشهد القطاع العقاري الإقليمي حالياً عملية إصلاح هيكلية يصبح من خلالها الإبتكار وخدمة العملاء والتخطيط الطويل الأمد المفتاح الأساسي لتحقيق الإستدامة."

ووفقاً للتقارير الصادرة عن صندوق النقد الأوروبي حول أسواق الرهن العقاري الأوروبي للربع الثالث من عام 2009 شهدت الأسواق العقارية تناقص في نسبة الإقراض مقارنة مع العام السابق ولكن هذه النسب استقرت بشكل عام بسبب عدة عوامل منها أسعار الفائدة وتحسين القدرة على تحمل تكاليف الإسكان والانتعاش القصير المدى على مستوى الاقتصاد الكلي.

وأضاف تقي: "نشهد حالياً تطوراً في قطاع الرهن العقاري سيحدد مدى هذا التطور ما تبقى من العام الحالي وعام 2011 حيث تلعب الأنظمة الحكومية دوراً حيوياً في هذا الإطار. ووفقا لآخر تقرير صادر عن وكالة موديز من المتوقع أن يدفع قانون الرهن العقاري في المملكة العربية السعودية عجلة النمو في أسواق الرهن العقاري في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ونحن حريصون جداً على رؤية ما سيؤول اليه هذا التطور."

ستوفر قمة الرهن العقاري 2010 لدول مجلس التعاون الخليجي منصة لالتقاء خبراء القطاع والمناقشة في استراتيجيات وشبكات الأعمال التجارية لتبادل أفضل الممارسات والتعرف على التحديات كما ستتيح عقد اجتماعات منفردة مع مقدمي الخدمات والشركاء المحتملين من اجل تحسين التخطيط للاستثمارات المالية في المستقبل.

ومن جانبه قال السيد ر. لاكشمانان الرئيس التنفيذي لشركة سكنا للحلول الإسكانية BSC (c)، الجهة المنظمة للقمة: "ان شركة داماك العقارية شركة رائدة في التطوير العقاري في العديد من الأسواق لذا نحن مسرورون جداً للدعم الذي تقدمه داماك كراع رئيسي للقمة مما سيقدم رؤية مهمة للمشاركين وسيتيح لهم الإستفادة من تجارب الشركة في الأسواق المختلفة."

وتعقيباً على نجاح تصنيف الرهن عقاري2009 في دول مجلس التعاون الخليجي، ستتناول القمة الفرص الكبيرة والتحديات التي تواجه هذا القطاع التنافسي بهدف فهم متطلبات تحقيق النجاح في عام 2010 .

نبذة عن شركة داماك العقارية

شركة داماك العقارية هي جزء من مجموعة داماك القابضة. تأسّست الشركة في العام 2002 وتطورت لتصبح واحدة من أنجح شركات التي تطور المشاريع الإستجمامية والسكنية والتجارية في دبي ومنطقة الشرق الأوسط إضافة إلى أنها تتوسّع بشكل سريع وكبير في شمال إفريقيا والأردن ولبنان وقطر والمملكة العربية السعودية.

يعتبر 2009 عام البناء عند داماك العقارية حيث حرصت الشركة خلاله على التعاقد مع مقاولين موثوق بخبرتهم وجودة عملهم مؤكدة التزامها بالبناء والتسليم على الوقت. وتمشيا مع ذلك، سلمت داماك 3029 وحدة في مشاريعها "ذا كريسنت" في منطقة الإنتاج الإعلامي و"إكزكيوتف هايتس" في تيكوم و"لايك فيو" و"لايك تيراس" في جميرا لايك تاورز و"وايفز" و"مارينا هايتس" في المارينا، ويتوقع تسليم حوالي 7100 وحدة أخرى في جميع أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي نهاية 2010؛ ولا يزال هناك 11,313 وحدة تحت الإنشاء في مختلف أنحاء المنطقة.

وتمتلك الشركة مجموعة متنوعة من الخبرات التي تتيح لها إدارة كافة مشروعاتها من البداية إلى النهاية، حيث تتيح هذه الخبرات لها فرصة التحكّم في الأنشطة المختلفة مثل عمليات شراء الأراضي وتعيين مهندسي العمارة والمصمّمين وعمليات البناء وخدمات البيع وما بعد البيع.

تقع مشاريع شركة داماك العقارية في أكثر المناطق المرغوبة والحصرية، حيث اصبح تشييد المنازل بمواصفات عالية سمة مرادفة للمجموعة كما تهدف الشركة الى تطوير مخططات عقارية تتضمّن كافة المرافق السكنية والتجارية والترفيهية الرامية إلى خلق مجتمع متكامل.

وإضافة إلى خدمات الدعم التي يقدمها المقر الرئيسي للشركة في دبي، يقوم برنامج خدمة العملاء المتكامل للشركة بتقديم خدمات وتوفير حلول متكاملة ومتطورة عبر شبكة المكاتب الإقليمية المتواجدة في الإمارات العربية المتحدة والأردن ولبنان ومصر والمملكة العربية السعودية وقطر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق