الثلاثاء، 8 يونيو 2010

’تمويل‘ تعرض استراتيجيتها للنمو في لندن

استعرض عادل الشيراوي، الرئيس التنفيذي لشركة ’تمويل‘ اكبر شركة في قطاع تمويل العقارات في الإمارات العربية المتحدة، النمو المضطرد والأداء القوي الذي تتمتع به الشركة، والنتائج الإيجابية المتوقعة للعام 2007، بالإضافة إلى أفاق النمو لسوق التمويل السكني الإسلامي في المنطقة، وجاء ذلك خلال مشاركة الشركة في المؤتمر الدولي للمستثمرين الذي نظمه سوق دبي المالي في لندن خلال الشهر الحالي.

وتناول الشيراوي أمام ممثلي صناديق الاستثمار والمؤسسات الاستثمارية العالمية، استراتيجيات النمو التي تعتمدها الشركة، والتي تشمل التركيز على الأنشطة التشغيلية والانفتاح على الشراكة مع جميع المطورين العقاريين والمشاريع التطويرية. كما أكد الشيراوي على الإدارة البراغماتية والواقعية التي تعتمدها الشركة في تنويع إيراداتها من خلال عملية التوسع الدولي. وقد حققت هذه الاستراتيجيات الكثير من نجاح في مدة زمنية قصيرة، حيث أصبحت ’تمويل‘ اكبر شركة في قطاع تمويل العقارات في الإمارات العربية المتحدة، من حيث حجم الأصول والأرباح.

وقال الشيراوي: " يجد ممثلو صناديق الاستثمار والمؤسسات الاستثمارية العالمية، في ’تمويل‘ شركة تتمتع بالكثير من الجاذبية الاستثمارية. وخاصة بعد الأخذ بالاعتبار القيمة الإضافية التي تقدمها الشركة للمساهمين من جهة والعائدات المرتفعة على الأصول وحقوق الملكية من جهة أخرى. بالإضافة إلى ذلك فإن أسهم الشركة، تتمتع بأعلى معادل للأرباح الموزعة بالنسبة للقيمة السوقية وأكبر نسبة نمو في معادل القيمة السوقية بالنسبة للعوائد والأرباح من بين الشركات المدرجة في سوق دبي المالي."

وبلغ صافي أرباح شركة ’تمويل‘ خلال الربع الأول من العام 2007، 50.47 مليون درهم، بزيادة تعادل 395% مقارنة مع أرباح الربع الأول من العام 2006 البالغة 10.19 ملايين درهم. كما ارتفعت الموجودات التمويلية والاستثمارية الإسلامية إلى 3 مليار درهم مقارنة مع 1.55 مليار درهم للربع الأول من العام 2006، أي بزيادة قدرها 94 %.

وأضاف الشيراوي: "أود أن اشكر سوق دبي المالي على تنظيمه لهذا المؤتمر التي وفر فرصة فريدة ومميزة للتواصل مع المؤسسات الاستثمارية الدولية،حيث يشكل هذا التواصل واحداً من الأهداف المركزية والرئيسية التي تقوم عليها استراتيجية الشركة، والتي بموجبها تم تعديل مواد النظام الداخلي للشركة، بحيث يسمح للمستثمرين الأجانب بتملك 40% من رأس مال الشركة. كما أننا نتطلع قدماً إلى مواصلة العمل مع سوق دبي المالي بهدف استقطاب المزيد من الاستثمارات العالمية."

وهدف المؤتمر الدولي للمستثمرين الذي نظمه سوق دبي المالي بين 22 و24 مايو 2007 إلى استقطاب المزيد من الاستثمار الأجنبي وتوسيع قاعدة المستثمرين في كل من سوق دبي المالي و14 شركة من الشركات المساهمة العامة المدرجة في السوق وذلك من خلال اجتذاب مستثمرين عالمين وخاصة كبرى صناديق الاستثمار ومؤسسات استثمارية دولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق