الثلاثاء، 8 يونيو 2010

زيادة أسعار العقارات السكنية في المملكة المتحدة

زيادة أسعار العقارات السكنية في المملكة المتحدة بنسبة 1 ٪ في شهر ديسمبر ، وهو شهر بطيئة تقليديا لسوق العقارات ، ويتوقع أن يظل ثابتا في عام 2010 ، وفقا لاحدث تحليل من هاليفاكس.

هذا هو الشهر السادس على التوالي أن مؤشر هاليفاكس قد ارتفع ، وكان أقل قليلا من المتوسط خلال الشهور الخمسة السابقة من 1.2 ٪. ولكن الأسعار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2009 بنسبة 3.5 ٪ عما كان عليه في الربع الثالث من العام ، وهو أكبر زيادة فصلية منذ الربع الأخير من عام 2006.

ويظهر مؤشر الاسعار التي زادت بنسبة 9.4 ٪ منذ بلغ أدنى مستوى في نيسان / أبريل 2009 ؛ زيادة في متوسط سعر 14،552 £ خلال هذه الفترة. ويأتي ذلك بعد انخفاض بنسبة 23 ٪ بين أغسطس 2007 ونيسان / أبريل 2009. ومتوسط سعر المنزل الآن 169،042 £ ، وقال هاليفاكس.

ووفقا لمارتن إليس ، اقتصادي السكن في هاليفاكس ، وخفض كبير في أسعار الفائدة في أعقاب الاضطرابات المالية العالمية في خريف عام 2008 قد خفضت بشكل ملحوظ عبء خدمة الرهن العقاري لكثير من الأسر ، وساعد بالتالي على تحفيز الطلب على المساكن. 'التحسن الذي حدث مؤخرا في سوق العمل ، التي أبرزتها أعداد متزايدة من الناس في العمل في كل من شهري سبتمبر وأكتوبر ، ودعمت أيضا الطلب على المساكن ،' أوضح.

وقال ان التوقعات للسوق هذا العام سوف يعتمد على كيفية تطور الاقتصاد في المملكة المتحدة وعما إذا كانت هناك زيادة كبيرة في المعروض من العقارات المعروضة للبيع. 'وبشكل عام ، نرى الحالي هو أن أسعار العقارات سوف تكون مسطحة خلال عام 2010 ،' واضاف.

السنة على اساس النمو السنة المبلغ عنها من قبل هاليفاكس هو أكثر بكثير من أن كتم عنها في الأسبوع الماضي على الصعيد الوطني من قبل بنك منافس. وقال إن الأسعار ارتفعت بنسبة 5.9 ٪ في عام 2009 ، على الرغم من أن وتيرة التغيير انخفض الى 0.4 ٪ فقط في ديسمبر كانون الاول.

جزء من السبب في هذا الاختلاف هو أن هاليفاكس يقارن متوسط الأسعار على مدى ثلاثة أشهر عن الرقم في العام على اساس سنوى ، إلى 'السلس' التقلبات على المدى القصير. مقارنة مباشرة من متوسط السعر في ديسمبر كانون الاول عام 2008 مع أن في عام 2009 تظهر زيادة بنسبة 5.6 ٪ في الأسعار ، وأكثر من ذلك بكثير على الصعيد الوطني وفقا ل.

أرض أرقام التسجيل ، والتي تقوم على الاكمال بدلا من الموافقة على الرهن العقاري ، وتشمل جميع مبيعات ليس فقط تلك التي تمول بقرض ، هي أقل بكثير الصاعد. بياناته الأخيرة تشير إلى أن الأسعار خلال العام حتى نهاية تشرين الثاني / نوفمبر تراجع بنسبة 0.3 ٪.

وقال هوارد آرتشر ، كبير الاقتصاديين في المملكة المتحدة اي اتش اس جلوبال انسايت ، أنه على الرغم من أوائل عام 2010 قد يشهد المزيد من الارتفاعات انه يتوقع انخفاضا من حوالي 5 ٪ على مدار السنة. 'وسيكون جزء كبير يعتمد بشكل واضح على ما اذا كان الاقتصاد يمكن أن تتطور انتعاشها بعد عودة محتملة للغاية للنمو في الربع الأخير من عام 2009 ، كم من المزيد من ارتفاع معدلات البطالة ، كم ارتفاع مكاسب ، وكيف بسرعة وإلى أي مدى تخفيف شروط الائتمان ، وكيف يأتي العديد من الممتلكات في السوق خلال الأشهر المقبلة ، 'قال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق