الخميس، 10 يونيو 2010

البحرين.. 133 مليون دولار تكلفة "أبراج زاوية السكنية" بجزيرة "أمواج"

تبدأ في جزر "أمواج" بمملكة البحرين عملية إنشاء "أبراج زاوية السكنية" التي تبلغ تكلفتها 50 مليون دينار (تعادل 133 مليون دولار) خلال شهر يوليو2005 وتستمر لمدة 18 شهراً, وذلك في إطار خطط المنامة التي تسعى لتنشيط الاستثمار العقاري البحري والسياحي للاستفادة من الطفرة التي يشهدها القطاع في دول مجلس التعاون الخليجي العربية.

وقالت جريدة "الشرق الأوسط اللندنية اليوم الاثنين 6-6-2005 إن كل برج يضم 131 وحدة سكنية تم تصميمها بمستويات "الخمس نجوم" ووفقا للمواصفات العالمية، ويتضمن المشروع 3 أنواع من الوحدات السكنية, وتحيط حديقة خضراء بالبحيرة المركزية التي توجد بالجزيرة وتطل عليها الوحدات السكنية.

وذكرت مسؤولة العقارات في شركة "كولد ويل بانكر البحرين" التي أطلقت المشروع عالية الصيرفي أن "أبراج زاوية" تتألف من برجين يتكون كل منهما من 19 طابقا ويقعان أعلى البحرية المركزية في جزيرة أمواج، وأن الشركة تستهدف العائلات ورجال الأعمال الذين يبحثون عن مدن عصرية متكاملة تطل على البحيرة، وأن مجموعة من المستثمرين البحرينيين والخليجيين أظهروا رغبتهم في الاستثمار في المشروع.

وكانت "كولد ويل بانكر" وشركة "الخليج للتعمير" قد بدأتا الشهر الماضي، تسويق المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع جزيرة "تالا" والتي تقع بالقرب من جزيرة المحرق ثاني أكبر الجزر البحرينية. ويشتمل المشروع على 88 فيلا فاخرة و165 شقة سكنية تطل على شواطئ خاصة أو عامة, ومرافق وتسهيلات, وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع أكثر من 25 مليون دينار بحريني (76 مليون دولار).

يشار إلى أن النشاط العقاري الكبير الذي شهدته البحرين دفع شركات إلى تدشين صناديق استثمار عقاري ومنها "صندوق رويال أمواج للتطوير العقاري" الذي أنشأه مصرف البحرين وشركة ركاز للتنمية وللتطوير العقارية بقيمة تعادل 124.2 مليون دولار.

ويذكر أن تعاملات الأجانب في سوق العقار البحريني ارتفعت خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 7 % مقارنة بالفترة المناظرة من العام الماضي, وأن السعوديين يتصدرون قائمة غير البحرينيين في التداولات, وأن المستثمرين يفضلون المناطق الجديدة والجزر البحرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق