الخميس، 10 يونيو 2010

160 شركة ومشاريع بمليارات الريالات في معرض جدة للعقار والتمويل

تبدأ غدا الأحد 20-2-2005 فعاليات معرض جدة للعقار والتمويل والإسكان الدولي الذي تشارك فيه 160 شركة سعودية وخليجية ودولية تعرض فرصا استثمارية تقدر بمليارات الريالات (الدولار يعادل 3.75 ريال)، وتستمر حتى 25 فبراير/ شباط الجاري.

ويقام المعرض وسط توقعات بنمو قطاع الإسكان السعودي حيث ذكر رئيس لجنة التطوير العقاري والعمراني بالغرفة التجارية الصناعية بجدة المهندس عبد المنعم مراد أن دراسة اقتصادية أكدت نمو قطاع بناء المساكن في السعودية بأكثر من 68 مليار ريال في المرحلة المقبلة، وأن منطقة مكة المكرمة تتصدر حاليا المركز الأول في مجال قطاع الإنشاء بنسبة نمو تزيد على 31 %.

وشدد في تصريحات نشرتها جريدة "الوطن" السعودية اليوم على ضرورة تقويم الأراضي وتقسيمها إلى فئات من أجل تطوير القطاع وتأسيس مؤشر عقاري اقتصادي باعتبار أن العقار يعد ثاني أكبر عامل مؤثر في الاقتصاد الوطني.

من جانب أخر أعلنت شركة تمليك للتطوير والتسويق العقاري المحدودة السعودية أنها ستبرز خلال المعرض نتائج تجربتها في تطبيق نظام التقسيط العقاري الذي بدأته في المملكة قبل 10 سنوات والذي يشمل وحدات سكنية تقدر إجمالي استثماراتها بنحو 500 مليون ريال.

وقال المدير التنفيذي للشركة المهندس زهير حمزة أن ''تمليك'' سوف تعرض أحدث مشروعاتها العقارية وهي ''مركز جدة الدولي للأعمال'' والذي يعتبر بعد اكتماله من أهم مشاريع التطوير العقاري والاستغلال الأمثل لمنطقة وسط جدة. ويتكون المشروع الذي يقدر حجم استثماراته بمبلغ 150 مليون ريال من برجين بارتفاع 40 طابقاً، يخصص الأول للمكاتب الإدارية والثاني للسكن والفندقية، بالإضافة إلى مجمع تجاري بارتفاع 3 طوابق. ومن المتوقع أن تستغرق مرحلة البناء نحو 3 سنوات تبدأ اعتبارا من بداية العام المقبل، بعد أن تكون الشركة قد تمكنت من إنهاء أعمال التصاميم الفنية الخاصة بالمشروع.

وفي دولة الإمارات أعلنت شركة "دبي للعقارات" أنها ستشارك في المعرض لطرح الفرص الاستثمارية في مشاريع "جميرا بيتش ريزيدانس" "الخليج التجاري" و"الفيللا" وتسويقها في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط.

وقالت الشركة في بيان صحفي أصدرته اليوم إنها تستهدف الترويج لمختلف مشاريع التطوير العقاري التي تشرف عليها، والاطلاع على الفرص الاستثمارية التي تتيحها أسواق االتطوير العقاري في المنطقة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "دبي للعقارات" هاشم الدبل أن المعرض الذي يشارك فيه نخبة من أبرز شركات التطوير العقاري وشركات الاستشارات والمصارف ومؤسسات التمويل الكبرى يعد فرصة مثالية للترويج للمشاريع التي تشرف عليها الشركة، والإطلاع على سوق العقارات في المملكة العربية السعودية الذي يعد من أنشط الأسواق الإقليمية في هذا المجال.

وأضاف الدبل أن الأسواق الخليجية بشكل عام والسوق السعودية بشكل خاص تتيح فرصاً استثمارية واعدة في مجال التطوير العقاري، وأن الشركة ترغب في المساهمة في تطوير هذه الأسواق والعمل على إطلاق مشاريع نوعية في مختلف أنحاء المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق