الخميس، 10 يونيو 2010

انشاء مجمع اداري متكامل بتكلفة 681 مليون ريال في الرياض

تستثمر المؤسسة العامة للتقاعد السعودية 681 مليون ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال) في انشاء محمع اداري متكامل يتكون من 8 أبراج بالرياض. ووقعت المؤسسة عقدا مع احدى الشركات الوطنية لإنشاء لانشاء الابراج بقيمة 505 ملايين ريال على مساحة من الاراضي تبلغ قيمتها السوقية نحو 125 مليون ريال, وتصل مدة تنفيذ المشروع إلى 24 شهرا.

وقال محافظ المؤسسة محمد بن عبد الله الخراشي لجريدة "الاقتصادية" السعودية اليوم 22-3-2005 إن تكاليف تجهيز المشروع بلغت نحو 51 مليون ريال, وإنه يهدف إلى إنشاء مجمع إداري متكامل على أرض تبلغ مساحتها 50 ألف متر مربع تمتلكها المؤسسة التي تستهدف تنمية مواردها وتعزيز مركزها المالي لتكون دائما في مستوى تغطية التزاماتها المتزايدة تجاه المتقاعدين والمستفيدين.

وأضاف أن المشروع يهدف أيضا إلى المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني ودعم خطط وبرامج التنمية في المملكة, وأنه يتكون من 8 أبراج يصل إجمالي مسطحها إلى 100 ألف متر مربع, بالاضافة الى دورين لمواقف السيارات، مؤكدا أن المواقف تحتوي على عدد كاف تغطي حاجة كافة مستخدمي المشروع.

وذكر أن المشروع يتكون من 4 مجموعات تتكون كل مجموعة من برجين قابلين للربط والفصل فيما بينهما ويتوسطها ساحة تشكل رئة للمشروع كما تحتوي على جميع العناصر والمتطلبات ومنها: مصلى وكافتيريا مركزية ومسطحات خضراء، ويحيط بالمشروع ممرات مشاة.

وأشار إلى موقع المشروع وقربه من عدد من القطاعات والهيئات المهمة, والى أن المساحة التأجيرية لجميع الأبراج تبلغ 100 ألف متر مربع, متوقعا أن يبلغ العائد نحو 12 % الامر الذي يعني استرداد تكاليف المشروع في فترة زمنية تبلغ نحو 8 سنوات.

وقال إنه سيتم تمويل المشروع من خلال المحفظة العقارية للمؤسسة، مؤكدا وصول طلبات للتأجير من جهات حكومية وشركات من القطاع الخاص, وانه تم الأخذ بعين الاعتبار أن يحقق تصميمه إمكانية الاستعمال من قبل هيئات حكومية وخاصة وتأمين المتطلبات المتوقعة للمستفيدين من المشروع وتوفير مساحات مكتبية حرة مع المرونة في تشكيلها.

وأكد أنه روعي توفير بيئة عمل حديثة ذات أبعاد إنسانية لرفع مستوى الأداء والإنتاجية وتأمين خدمات كاملة وتوافق التشكيل المعماري الداخلي والخارجي مع البيئة المحلية وربط المشروع بالمجتمع ومراعاة التوفير في الطاقة وتكاليف الصيانة والتشغيل.وأشار الى انه سيتم تجهيز المباني بشبكة من كابلات الألياف البصرية وتزويد كافة الأدوار بالخدمات الهاتفية المتقدمة وشبكة الحاسبات وأنظمة الاستقبال عبر الأقمار الصناعية والدوائر التلفزيونية المغلقة وكاميرات المراقبة وأنظمة أمنية للتحكم في الدخول والخروج, بالاضافة الى تزويد القاعات متعددة الأغراض بالأنظمة السمعية والمرئية وأجهزة عرض وتسجيل مختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق