الخميس، 10 يونيو 2010

مشروع عقاري سياحي برأس الخيمة استثماراته 7 مليارات درهم إماراتي

تجري الاستعدادات في رأس الخيمة (إحدى الامارات السبع بدولة الامارات العربية المتحدة) لإطلاق مشروع عقاري سياحي تجاري يضم 7 مبان سكنية وفندقية ومكتبية على مساحة تتجاوز 1.1 مليون قدم مربعة، باستثمارات تصل إلى 7 مليارات درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم).

وقال مدير شركة "هاي رايز" العقارية فيصل علي موسى إن كل مبنى من المباني السبعة سيتكون من 3 أقسام، الاول على شكل فندق من فئة "5 نجوم" والثاني شقق سكنية للبيع والثالث مساحات مخصصة للمكاتب، وأن

وأضاف، بحسب ما نشرته جريدة "البيان" الاماراتية الإثنين 11-9-2006 أن المشروع يقع في منطقة حرة في خور خوير وعلى مقربة من ميناء صقر وشارع الإمارات وسيجري تنفيذه في إطار شراكة مابين حكومة رأس الخيمة و"هاي رايز" وشركة "دريم لاند" المصرية.

ومن جهته، قال رجل الأعمال المدير بشركة "هاي رايز" العقارية عبد الحكيم الطاير إن الأعمال الإنشائية ستنطلق بداية عام 2007 ويتوقع ان تنتهي في 2011، وأن الإمارة تشهد طفرة عمرانية مدعومة من حكومتها.

ويذكر أن إمارة رأس الخيمة شهدت إطلاق عدد من المشاريع العقارية خلال الأشهر الماضية، إذ حرص مستثمرين على الاستفادة من الانتعاش الذي ساد السوق العقارية بدولة الامارات خاصة بعد أن سمحت دبي وأبوظبي ورأس الخيمة للأجانب بالتملك أو بحق الانتفاع حتى 99 عاماً.

وكانت شركة "رأس الخيمة العقارية" أطلقت في مايو/ أيار الماضي مشروع "ميناء العرب" الذي يضم مجمعات سكنية وسياحية متكاملة على شريط ساحلي ومجموعة من الجزر المتناثرة بتكلفة 10 مليارات درهم. ويشمل المشروع الذي يقام على مساحة 30 مليون قدم مربعة 3500 وحدة سكنية متنوعة بين الفلل والشقق الفندقية والعادية ومجموعة من الفنادق الساحلية وفندقين لهواة الطبيعة يوفران أكثر من 3500 غرفة للسياح وزوار الإمارة، بالإضافة إلى مجموعة من المرافق التجارية والترفيهية.

كما أطلقت "رأس الخيمة" في فبراير/ شباط الماضي مشروع "جلفار" الذي يضم برجين أحدهما سكني والآخر تجاري وتبلغ تكلفتهما قرابة 400 مليون درهم، وتسمح بتملك الوحدات في البرجين بنظام التملك الحر. ويضم كل برج 43 طابقاً، إذ يشمل الأول 349 شقة بمساحات مختلفة تتراوح بين الإستديو والشقق التي تتكون من غرفة نوم واحدة وصولاً إلى 4 غرف نوم، بالإضافة إلى عدد محدود من الشقق ذات الطابقين. أما البرج الآخر فهو تجاري يضم 468 مكتباً، تتميز بمسـاحاتها المختلفة التي تتناسب مع احتياجات العمل.


المشروع سيتيح عقب انجازه نحو 3150 غرفة فندقية و2800 شقة سكنية ومليوني قدم مربعة للمكاتب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق