الاثنين، 7 يونيو 2010

«برج خليفة» يفوز بجائزة أفضل مشروع متعدد الاستخدامات

فاز مشروع “برج خليفة” أطول مبنى في العالم، والذي يشكل أيقونة المشاريع العقارية في داون تاون دبي، بجائزة أفضل المشاريع العقارية متعددة الاستخدامات ضمن جوائز “سيتي سكيب الشرق الأوسط العقارية 2010”، التي تكرم المتميز من المشاريع والمؤسسات العقارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتم توزيع الجوائز خلال حفل العشاء الذي أقيم مساء أمس الأول في فندق قصر الإمارات في أبوظبي ضمن الفعاليات الرئيسة لمعرض سيتي سكيب أبوظبي 2010 الذي يختتم أعماله غداً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وحضر الحفل حشد كبير من كبار الشخصيات التنفيذية وصناع القرار في قطاع الاستثمار والتطوير العقاري من المنطقة وبقية دول العالم.

ويمثل مشروع برج خليفة جزءاً من مشروع داون تاون دبي الذي تطوره شركة إعمار العقارية ويبلغ ارتفاعه 828 متراً وسط مجموعة من الفنادق الفاخرة وأكبر مركز للتسوق في منطقة الشرق الأوسط ومرافق الترفيه والمشاريع العقارية السكنية والتجارية المصممة، وفقاً لأرقى المعايير والمواصفات العالمية.

وقالت لجنة تحكيم جوائز “سيتي سكيب الشرق الأوسط العقارية” إن مشروع برج خليفة يمثل واحداً من أفضل المشاريع العقارية متعددة الاستخدامات المتميزة في كل شيء من ناحية التصميم المعماري الرائع والبيئة التجارية ومرافق الضيافة والترفيه المحيطة به، إلى جانب المشاريع السكنية ومرافق التسوق الراقية. وقال كريس سبيلر مدير عام مجموعة “سيتي سكيب” إن مشروع برج خليفة وداون تاون دبي يشكل علامة جديدة في عالم الحياة العصرية بكل المقاييس مما أهله للفوز بهذه الجائزة الاعتبارية من دون منافس.

وأضاف أنه تم تقييم المشاركات لنيل الجوائز وفقاً لمعايير محددة تركز على ارتباط المشاريع بالثقافة المعمارية العالمية والابتكار واحترام الناس والكوكب وارتباطه بالبيئة المحلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفاز مشروع النسيم في العين الذي تطوره شركة القدرة العقارية بجائزة أفضل مشروع مستقبلي متعدد الاستخدامات. ويخص المشروع تحويل حديقة سروج في مدينة العين إلى مشروع وجهة ضيافة يضم فنادق ومرافق سكنية ومجمعات رياضية وصحية وترفيهية.

كما فاز مشروع “لوفت 1” في مدينة اسطنبول بتركيا الذي تطوره شركة أكفن القابضة بجائزة أفضل مشروع عقاري سكني منفذ لتميزه بالتصميم البسيط والعملي.

وعن فئة المشرعات السكنية المستقبلية، فاز مشروع بني ياس في أبوظبي الذي يطوره مجلس أبوظبي للتخطيط الحضري بجائزة أفضل مشروع عقاري سكني للمستقبل لتميزه بمستوى راق في التصميم الخاص بتطوير الأحياء السكنية وفق استراتيجية عملية مدروسة وفقاً للمحكمين.

وفاز مشروع فندق ياس في أبوظبي الذي تطوره شركة الدار العقارية بجائزة أفضل مشروع عقاري عن فئة المشاريع التجارية والمكتبية والاستهلاكية المنفذة نظير تميزه من ناحية التصميم المبتكر المعد وفقاً للمعايير والمواصفات العالمية التي تلبي احتياجات الزوار والضيوف، بحسب لجنة التحكيم.

وفاز مشروع فيراري ورلد في جزيرة ياس بأبوظبي الذي تطوره شركة الدار العقارية بجائزة أفضل مشروع تجاري ومكتبي واستهلاكي مستقبلي.

ويتميز المشروع بتصميمه العالمي الفريد المعد وفقا لأرقى المعايير العالمية التي تهدف إلى المساهمة في تعزيز سمعة المنطقة في مجال التصاميم المعمارية، وفقاً للجنة التحكيم.

وعن فئة المشرعات العقارية المستدامة، نال مشروع حدائق الملك عبدالله الدولية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بجائزة أفضل مشروع تطويري مستدام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق