الثلاثاء، 8 يونيو 2010

"أمنيات للعقارات" تكشف في لندن عن المخطط الرئيسي لمشروع عقاري فريد تطوره في دبي

كشفت شركة "أمنيات للعقارات"، الرائدة في مجال التطوير العقاري وفق رؤية ترمي للمكاملة بين أحدث التقنيات ومفاهيم معمارية مبتكرة، ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، عن المخطط الرئيسي لمشروعها الجديد "ذا أوبوس" بقيمة 465 مليون دولار أميركي، من تصميم المهندسة المعمارية البريطانية – العراقية الشهيرة زهاء حديد، وذلك خلال حفل خاص أُقيم في المتحف البريطاني في لندن.

ويطرح هذا المشروع الجديد، الذي سيقام في "الخليج التجاري" في دبي، صياغة جديدة لمعايير التصميم العقاري على الصعيدين الإقليمي والعالمي من خلال التأسيس لنمط معماري جديد يعتمد على الدمج بين الهندسة المعمارية، الفن والتقنية عالية الجودة.

وحرصت "أمنيات للعقارات" على تدشين "ذا أوبوس" في لندن وذلك لتقديم رؤيتها المستقبلية للعالم والتي ترمي إلى تفعيل أحدث حلول تقنية المعلومات ضمن تصميمات معمارية توفر حياة أفضل للأفراد، حيث إعتبر السيد مهدي أمجد، الرئيس والمدير التنفيذي في "أمنيات للعقارات أن رواد الفن المعماري مثل زهاء حديد يساهمون في إتاحة آفاق جديدة للإبتكار والتميز الهندسي والمعماري.

وقال: "سنعمل مع زهاء حديد لإحداث ثورة حقيقية في طريقة تعامل الأفراد مع البيئة المحيطة، وتم تصميم برج "ذا أوبوس" ليكون إنجازاً هندسياً بحد ذاته، إلى جانب توفير بيئة عالية التقنية والكفاءة".
ويتكون المشروع الذي يضم مكاتب راقية ذات تصنيف ((AAA، من ثلاثة أبراج تتميز بتصميم مبتكر يكفل معدل إستثمار للمساحة يصل إلى 87% من خلال تطبيق أفضل حلول البناء كإستخدام الواجهات الزجاجية والإعتماد على الإضاءة الخارجية مما يساعد على توفير الطاقة.

من جانبها، قالت زهاء حديد، أول إمرأة تحصل على "جائزة بريتزكر" وهي أرقى تكريم في قطاع العمارة في العالم: "اعتمد تصميم المشروع على فكرة تطوير معلم هندسي مستقل بحد ذاته من حيث المفهوم وأساليب التنفيذ، مع منح إهتماماً مماثلاً للمرافق بهدف خلق بيئة عمل منتجة. وسيتمتع البرج بعناصر تصميم داخلية وخارجية فريدة مع الحفاظ على الهدف الرئيسي من المشروع".

وسيتضمن برج "ذا أوبوس" مساحة واسعة مخصصة للمرافق بما فيها منطقة للإسترخاء، طابق علوي، منطقة الترفيه والوسائط الإعلامية وقاعة الرياضة والألعاب. كما سيضم البرج التجاري 2000 موقف لركن المركبات.

وكرَست "أمنيات للعقارات" ريادتها في سوق العقارات في المنطقة من خلال تطوير مشاريع عالية التقنية والرقي وصلت قيمتها حتى الأن إلى 733 مليون دولار أميركي. ويتوقع أن ترتفع قيمة استثماراتها إلى 2.75 مليار دولار أميركي مع نهاية العام الجاري، الأمر الذي يعزز من مكانة الشركة كلاعب رائد في سوق العقارات في العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق